هل يمكنني دفع المساهمات المحمولة على كاهلي بصفتي متعاون فني من بلاد العمل ؟

الإجابة : هذه العملية ممكنة بواسطة التحويل لحساب الصندوق المفتوح بالشركة التونسية للبنك فرع جون جوراس عدد 059103431.4
وحرصا على حسن إنجاز هذه العملية ومتابعتها على مستوى الصندوق بالدقة المطلوبة، ندعو المتعاون إلى لفت نظر المؤسسة المصرفية التي ستتولى القيام بعملية التحويل إلى ضرورة التنصيص بصفة واضحة وصريحة على هويته الشخصية (الاسم واللقب) وخاصة المعرف الوحيد، ضمن الوثائق المعتمدة للتحويل من جهة، وموافاة الصندوق بنسخة من وصل التحويل، من جهة أخرى، حتى يقع تنزيل المبلغ المدفوع بحسابه الشخصي.

أعمل في نطاق التعاون الفني منذ فترة ولم أدفع المساهمات بعنوان قسط منها. فهل يمكنني تسويتها الآن ؟

الإجابة : نعم يمكنكم الآن تسوية وضعيتكم في إطار الإجراءات الرئاسية الواردة بالأمر عدد 1879 لسنة 2007 المؤرخ في 23/07/2007 وذلك بتقديم مطلب كتابي في الغرض قبل انقضاء أجل 22/07/2008.
وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق قد وضع مطبوعة خاصة بهذه العملية، يمكن استخراجها من موقع الواب أو سحبها مباشرة من المراكز الجهوية للصندوق ومن السفارات والممثليات القنصلية ومن المصالح الإدارية بالمؤسسات المشغلة وتعميرها ثم توجيهها للصندوق قبل انقضاء الأجل المذكور.
وبانقضاء أجل 22/07/2008 دون التقدم بطلب كتابي في الغرض، تصبح فترات الإلحاق في نطاق التعاون الفني السابقة لتاريخ 23/07/2007 والتي لم يقع دفع اشتراكات بعنوانها غير قابلة للتسوية بما يعني عدم إمكانية احتسابها ضمن الأقدمية المكتسبة بعنوان التقاعد